البنتاغون "قلق" ازاء غارات روسية على فصائل معارضة سورية تدعمها واشنطن

18.06.2016 | 22:57

أبدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون), يوم السبت, "قلقها الشديد" ازء الغارات التي شنتها طائرات روسية على مواقع لمقاتلي المعارضة مدعومة من قبل واشنطن في سوريا .

واوضح الناطق باسم الوزارة بيتر كوك, خلال مؤتمر عبر الفيديو مع موسكو, إن "المسؤولين العسكريين الاميركيين اعربوا عن قلقهم الشديد ازاء الهجوم على قوات معادية لتنظيم (داعش) يدعمها التحالف في التنف، والتي تضم قوات تشارك في هدنة وقف الاعمال القتالية في سوريا".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اتهمت، يوم الخميس، الطيران الروسي بشن غارتين على مجموعة تابعة لـ"الجيش الحر" قرب الحدود الأردنية جنوب سوريا، معتبرة ذلك خطوة "مقلقة" وبحاجة لتبرير.

وأضاف كوك أن " البنتاغون أكد ان هذه المسالة ستطرح خلال المحادثات الديبلوماسية المستمرة بشان وقف الاعمال القتالية".

وتتعرض عدة مناطق في سوريا لتصعيد عسكري وقصف ومعارك, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا بشكل يومي,وسط مخاوف من انهيار الهدنة كليا وتاثيرها على مفاوضات السلام السورية, في وقت تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

وتتهم اطراف دولية واطياف من المعارضة السورية  الجيش النظامي وروسيا بشن غارات على عدة  مناطق مدنية لاسيما بخلب, باستخدام أسلحة وقنابل "محرمة دوليا" , الامر الذي تنفيه الاخيرة, مشيرة الى انها تستهدف "ارهابيين".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved